نار "الكادر" تصل إلي "المهندسين"
Share |
اكتوبر 2012
3
نار "الكادر" تصل إلي "المهندسين"
المصدر: الأهرام المسائى
بقلم:   محمد على

هشام قنديل

طالبت نقابة المهندسين برئاسة ماجد خلوصي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بسرعة صرف بدل التفرع للمهندسين بنسبة 60% من أساسي المرتب لامتصاص غضب المهندسين لحين إقرار كادر يتناسب مع طبيعة عمل المهندسين الصعبة.
وقال خلوصي في خطاب لرئيس مجلس الوزراء حصل "الأهرام المسائي" علي نسخة منه إن النقابة التي تضم 350 ألف عضو تم حرمانها خلال هذه الفترة الحرجة من عمر مصر من أن تكون أداة فاعلة لإعادة بناء ونهضة البلاد علي أسس وقواعد الاستقرار، وأنها حرصت علي ألا يكون المهندسون سببا من أسباب توقف سير العمل أو الإنتاج وإثارة الفتنة أو الوقفات الاحتجاجية أو الفئوية خاصة مع انتشار المهندسين في مجالات النشاط الإنتاجي والإنساني.
وأكد أن المهندسين في حاجة ماسة وملحة لإعداد كادر خاص لهم فضلا عن إعادة النظر في بدل التفرغ الذي كان يصرف للمهندسين كتعويض عن طبيعة المهنة مشيراً إلي أنه يقدر بعدة جنيهات تضاف إلي راتبه الذي كان يقدر وقت إقراره بنسبة 10 جنيهات أي أن البدل كان يمثل نحو 60% من قيمة الراتب.
وقال إن المرتبات تغيرت وظل البدل في حالة انحسار أو إلغاء في بعض المصالح الحكومية والشركات.
وأكد خلوصي أن المهندسين يمارسون ضغوطاً علي النقابة ومجلسها المنتخب تفوق طاقتهم خاصة مع ما يراه المهندسون وما يطالعون من أخبار سارة لأعضاء النقابات المهنية علي اتساعها مقارنة بمحدودية عدد المهندسين المستحقين لهذا البدل والبالغ عددهم 100 ألف مهندس من العاملين في القطاعات والشركات الحكومية.