لماذا "بلاس" مبيد حشائش القمح الأول؟
Share |
نوفمبر 2012
4
لماذا "بلاس" مبيد حشائش القمح الأول؟
المصدر: الأهرام اليومى


"بلاس" مبيد حشائش جديد بعد انبات القمح لمقاومة جميع الحشائش العريضة والضيقة الحولية معا وبرشة واحدة يمكن استخدامه فى جميع انواع الاراضى القديمة والحديثة ويضمن المحصول نوعا وكما ويقدم الحل الكامل للقضاء على الحائش الاخرى.
س: لماذا؟
ج: لأنه مركب ينتمى الى مجموعة كيمائية جديدة من مجموعات مبيدات الحشائش مما يجعله يقضى على الحشائش التى اكتسبت صفة المقاومة لمبيدات الحشائش الاخرى.
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه فى صورة مركب زيتى قابل للانتشار وهذا يعنى ثبات المبيد علي اوراق الحشائش مما يؤدى الى اقصى استفادة من معدل الرش.
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه جهاز وهذا يعنى انه يمتص عن طريق الاوراق والجذور مما يساعد على كفاءة المبيد فى القضاء علي الحشائش وكذلك الاستمرارية بنفس الكفاءة فى التربة للقضاء على ما يستجد من حشائش خلال الفترة الحرجة لنمو الحشائش ومنافستها للمحصول (30 - 45 يوم من الزراعة) وهذا ما يميزه عن المركبات الاخرى التى تعمل بالملامسه
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه اختيارى وهذا يعنى تأثيره الفعال على الحشائش دون المساس بمحصول القمح.
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه موفر للنفقات عن طريق مكتفحته لنوعى الحشائش العريضة التى تنمو فى محصول القمح خصوصا الصامه والزمير فى الحشائش الضيقة وكذلك العليق الحولى والشوكة فى الحشائش العريضة متخصص للعريض مما يؤدى الى توفير العمالة ومواتير الرش واهدار المال والوقت.
س: لماذا بلاس؟
ج: ليس له اى متبقيات فى التربة بعد الفترة الحرجة لنمكو الحشائش تضرر بالمحصول اللحاق لمحصول القمح.
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه يزيد من كمية وجود السنابل والمحصول
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه يستخدم فى جميع الاراضى الجديدة والقديمة مما يميزه عن باقى المبيدات الاخرى التى يستحيل استخدامها في الاراضى الجديدة
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه يستخدم على جميع انواع القمح مما يميزه عن باقى المبيدات التى لا يمكن استخدامها على انواع معينة من الاقماح مثل (قمح المكرونة) لا تنسى! معدل الاستخدام (160 سم للفدان عندما يكون القمح من 3 - 5 ورقات)
س: لماذا بلاس؟
ج: لانه فى عبوة اقتصادية حجم 80 سم 3 تكفى نصف فدان.