ابريل 2013
27
لجنة لحصر مشاكل المشروعات السعودية المتعثرة وحلها
المصدر: الأهرام المسائى

حاتم صالح

الرياض - أ.ش.أ:
أعلن الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي عن تشكيل لجنة لجمع المعلومات الكافية عن المشاريع الاستثمارية السعودية في مصر، تتضمن حجمها ورءوس أموالها وطبيعتها سواء كانت متعثرة أو تم تقويمها لعرضها علي الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي، حيث تم حل مشاكل 14 شركة متعثرة ويتبقي 16 مشكلة يجري العمل علي حلها.
وأكد محفوظ وجود رغبة صادقة من الجانبين السعودي والمصري للعمل علي حل مشكلات الاستثمارات، حيث تبلغ 27 مليار ريال في مصر.
وصرح رئيس المجلس، أمس بـ"أن اللجنة ستتابع المشاريع المتعثرة وتمت تقويتها لاحقا، وتشمل استثمارات السعوديين في البورصة، إضافة إلي مشاريع في قطاعي الزراعة والصناعة".
يذكر أن اللجنة السعودية المصرية الوزارية المشتركة اختتمت أعمالها في الرياض الاربعاء الماضي، برئاسة وزيري التجارة والصناعة المهندس حاتم صالح ونظيره السعودي الدكتور توفيق الربيعة، حيث وقع الجانبان علي البيان الختامي ومحضر نتائج اجتماعات اللجنة، وشددا علي أهمية ودور لجان المتابعة، من أجل ضمان تنفيذ التوصيات والاتفاقيات التي تم التوصل إليها. واتفق مجلس الأعمال المصري - السعودي علي العمل من أجل مضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثماري، واستمرار التنسيق والاتصال مع كل الجهات المسئولة في مصر، من أجل الإسراع في حل المشكلات المتبقية، وبعث رسالة طمأنة حقيقية لكافة رجال الأعمال السعوديين والخليجيين، الذين ينتظرون نتائج المفاوضات والتحقيقات الخاصة بالاستثمارات السعودية المتعثرة. وأضاف رئيس مجلس الأعمال السعودي - المصري "أنه تم الاتفاق علي تشكيل لجنة خبراء من الطرفين لمتابعة تنفيذ القرارات والاتفاقيات التي تم التوصل إليها ومن بينها كافة المشكلات التي تعترض المستثمرين السعوديين في مصر، وإيجاد حلول لها مع الجهات المختصة".