مقالات الأهرام اليومى
التاريخ:  
الابواب الابواب الفرعية
أسباب كونية     
 بقلم / سلوي بكر         27   -  2   -  2015  
كأي حياة يمكن تخيلها بين حبيبين بعد النهاية السعيدة لفيلم مصري قديم، سارت حياة مخلص ووفاء على مدى عشرين سنة، بعد قصة حب ملتهبة التهابا أعانهما على الصمود والتصدي لكل المشكلات الصعبة في حياتهما. كان الوفاق والوئام والهدوء والسلام، هو عقد الزواج المعتمد بينهما.  
  المزيد ...    
كالوس مظلم     
 بقلم / نورا أمين         27   -  2   -  2015  
الدنيا ظلام وأنا وحدى الا من اضاءات قليلة ساطعة فى الجانب الآخر هناك حيث لا أحد يرانا. أنا أختبىء لكن الجميع يعرف مكانى. وأنتظر أن تحين لحظة ظهورى التى يحددها النص.  
  المزيد ...    
تقليب فى أوراق قديمة     
 بقلم / صفاء الليثى         27   -  2   -  2015  
- أحلى بالشنب سمعت صوت الكلب ينبح فعرفت أنهما قد وصلا. خرجت وتطلعت من شرفة سلم البيت حيث الحديقة خارجه وتأملتها، فتاة ريفية بعينين مذعورتين تحدق النظر في أنا التي أرتجف من رد فعلها وخوفي من أن تكرهني، تكره ابنة العم القاهرية التي تحتاجها لكي تخدمها والطفل.  
  المزيد ...    
السياسة تلعب بالـ"أوسكار" من جديد     
 بقلم / علا الشافعى         27   -  2   -  2015  
7 جوائز حصدها المخرج الموريتانى عبدالرحمن سيساكو من جوائز "سيزار"، الجائزة الأهم في فرنسا، والتى تعادل في أهميتها جائزة الأوسكار الأمريكية، ليكون بذلك أول إفريقي يحصد هذا العدد من الجوائز عن فيلمه "تمبكتو"، ومنها "سيزار" أفضل سيناريو، وأفضل توزيع للصوت وتصوير وموسيقي وأفضل فيلم.  
  المزيد ...    
طريقته غزلانية. حمدى زايد. فنان الديوانى     
 بقلم / محمد المغربى         27   -  2   -  2015  
فن الخط العربى من أبرز الفنون العربية، والخط الديوانى الذى أبدع فيه الفنان حمدى زايد هو أحد الخطوط الفريدة، يستمد جماله من حروفه المستديرة والمتداخلة، لدرجة قد يصعب معها أحياناً التمييز بين الألف واللام ان كانا فى بداية الكلمة، وسمى بالديوانى أو السلطانى حيث كان هذا الخط يستعمل فى كتابة المراسلات السلطانية.  
  المزيد ...    
12345678910...أخيرة
<