مقالات الأهرام اليومى
التاريخ:  
الابواب الابواب الفرعية
هنز سوُيل. رد عملى وعلمى على تحديات نقص مياه الأراضى الرملية     
 بقلم / احمد منصور         21   -  9   -  2014  
تسابق مصر الزمن لتوفير كميات ضخمة من المياه لتنفيذ مشروع استصلاح وزراعة 4 ملايين فدان تضاف للرقعة الزراعية تبدأ بمليون فدان العام الحالي، بما يضمن تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية خاصة القمح والذرة بجانب الخضراوات. هذا الحلم يمكن ادراكه من خلال الاعتماد على التطورات العلمية الحديثة التى تشهدها أساليب الزراعة واستصلاح الأراضى الرملية للتغلب على ما تواجهه من مشكلات خاصة عدم قدرتها على الاحتفاظ بالمياه والمخصبات الزراعية المستخدمة لتغذية النبات.  
  المزيد ...    
مع بداية العام الدراسى: المدارس فى اختبار صعب     
 بقلم / شيرين ابوشعيشع         21   -  9   -  2014  
مع بداية العام الدراسي الجديد تبدأ رحلة جديدة من عذاب أولياء الأمور ما بين الدروس ومجموعات التقوية بعد رحلة طويلة من البحث عن مدارس خاصة ذات سمعة قوية في المحيط السكنى، فقد تحولت المشكلة من بعبع الثانوية العامة إلي بعبع "كي.جي.1" في المدارس الخاصة فعلي أولياء الأمور الامتثال لأوامر مديري المدرسة دون نقاش سواء الزيادة الهائلة في المصروفات أو ارتفاع كثافة الفصول.  
  المزيد ...    
"عزيزة". ضحية الإهمال     
 بقلم / حنان المصرى         21   -  9   -  2014  
هل أصبحت المتاجرة بحياة المرضي أحد شروط تشغيل المستشفيات الاستثمارية؟ هل حقا المستشفيات الاستثمارية الخاصة بعيدة عن رقابة مسئولي وزارة الصحة نظرا لقوة نفوذ أصحابها لذلك لا تقع تحت طائلة القانون مهما تكن الجريمة؟.  
  المزيد ...    
السيسى فى أمريكا اليوم     
          21   -  9   -  2014  
يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم "الأحد" زيارة إلى نيويورك يترأس خلالها وفد مصر المشارك فى أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلقى كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ التى دعا إليها بان كى مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.  
  المزيد ...    
شكرى: مصر ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لمواجهة "داعش" وكل التنظيمات الإرهابية     
 بقلم / محمد العجرودى         21   -  9   -  2014  
أكد سامح شكرى وزير الخارجية التزام مصر بتوفير الدعم المناسب لدولة العراق والتعاون من أجل القضاء على تنظيم "داعش" وكل التنظيمات الإرهابية فى كل أنحاء العالم. وحذر شكرى - فى كلمته أمام جلسة مجلس الأمن حول العراق - من خطورة الإرهاب الذى ينطلق من المنطقة العربية ويهدد الجميع، وما يمثله من أيديولوجيات تختبئ وراء الشعارات الدينية كوسيلة لارتكاب انتهاكات وحشية ضد كل من هو مختلف، مشيرا إلى أن الإرهاب هو فكرة تعبر عن نفسها من خلال أسماء وعناوين متعددة تظهر فى أماكن مختلفة من العالم.  
  المزيد ...    
12345678910...أخيرة