مقالات الأهرام اليومى
التاريخ:  
الابواب الابواب الفرعية
ما للهند     
 بقلم / سلوي بكر         25   -  4   -  2014  
لم يبهرني البناء رغم عظمته، فالأبنية مهما تكن روعتها لا تدهشني كثيراً، لأني قادمة من أرض الأبنية العتيقة، والصروح التي ما سبقتها صروح في هذا الكون أبداً وعلي مر الزمان.  
  المزيد ...    
لا شكَّ فى البطلِ     
 بقلم / حسن طلب         25   -  4   -  2014  
لا شكَّ فى الأزَلِ! لا شكَّ فى الجُرثومَةِ الأُمِّ التى فى البدءِ قد كانتْ. ولمْ تزَلِ لا شكَّ فى المِلَلِ! كمْ أبدعَتْ. وتنوعَتْ وتوزعَتْ مثلَ الهواءِ على عمومِ الناسِ بالقِسطاسِ. بل لا شكَّ فى الأهواءِ والنِّحَلِ!.  
  المزيد ...    
الشتاء للصيف: أنا ذكر. وأنت أنثى!     
 بقلم / اشرف عبدالشافى         25   -  4   -  2014  
هل تخيلتْ الشتاء والصيف يقف كل منهما أمام الأخر لمعايرته والتفاخر عليه؟!، أنا عشتُ تلك المتعة فى مسامرة الضيف بمفاخرة الشتا والصيف، والكتاب تحفة واللغة سهلة ميسورة والمؤلف قطعة سكر ولا يعيبه سوى اسمه الذى يصعب حفظه الشيخ أبى بكر بن محمد عارف خوقير 1316 هجرية.  
  المزيد ...    
فضيحة بنات نانسي عجرم!     
 بقلم / احمد السماحى         25   -  4   -  2014  
في الماضي وفى زمن الفن الجميل كانت تقوم القيامة على أي ملحن كبيرا كان أم صغيرا، فيما لو وردت فى إحدى الحانه جملة إستمع إليها الناس قبلا فى إحدى المؤلفات الموسيقية العالمية، حتى لو كانت هذه الجملة عابرة، أو كانت قصيرة، أو حتى لو كانت غير أساسية، فقد كان المستمع دائما يصاب بالغضب وخيبة الأمل معا، ويحس أن الملحن العربي الذى قدم له هذه الجملة وسط عمل من تلحينه انما يخدعه، وتعلق لهذا الملحن المشانق الأدبية والمعنوية، وتجلده أقلام النقاد وأهل الصحافة، وتسقطه الجماهير من مسامعها، فينزوي ويموت وهو على قيد الحياة.  
  المزيد ...    
مدحت صالح يتألق فى حفلات الربيع     
 بقلم / علا الشافعى         25   -  4   -  2014  
الفن يساوى المتعة، متعة الروح والعقل، هذا ما أدركته الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية، والتى ترى أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد نهضة ثقافية، وفنية لأنه لا سبيل إلى مواجهة الإرهاب إلا بنشر الثقافة، وإعادة الروح للفن جانبها، قالت إن دار الأوبرا المصرية تهدف بهذه الحفلات إلى عودة الفن الجاد إلى الجمهور من أجل حفظ تراث الطرب ولتعريف الشباب بجزء مهم من تاريخ الفنون والموسيقى العربية.  
  المزيد ...    
12345678910...أخيرة