m الأهرام الرقمى
         مقالات الأهرام اليومى
التاريخ:  
الابواب الابواب الفرعية
لن يفرض أحد على المصريين ما لا يريدون     
 بقلم / محمد حسن - شادى عبدالله زلطة         5   -  7   -  2015  
فى رسالة قوية وواضحة للعالم عن استقرار الوضع فى سيناء، وإصرار القيادة المصرية على تحدى الإرهاب واقتلاعه من جذوره، قام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس بزيارة مفاجئة لتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بالكمائن والنقاط الأمنية بالعريش، ظهر خلالها مرتدياً الزى العسكرى للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية.  
  المزيد ...    
عدم أداء الصلاة لا يبطل الصيام     
 بقلم / ابراهيم عمران         5   -  7   -  2015  
ما الحكم فيمن صام رمضان ولكنه لا يصلي، هل ذلك يُفسِد صيامه ولا ينال عليه أجرًا؟ أجابت دار الإفتاء، قائلة: لا يجوز لمسلم تركُ الصلاة، وقد اشتد وعيد الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم لمن تركها وفرط في شأنها، حتى قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمُ الصَّلاَةُ، فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ" أخرجه الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه.  
  المزيد ...    
مذهب أهل السنة     
 بقلم / خالد المطعنى         5   -  7   -  2015  
مذهب أهل السنة من المفاهيم التى تحتاج الى توضيح من قبل اهل الاختصاص، لذا يوضح ذلك الدكتور عبدالفتاح إدريس أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر قائلا: مصطلح "أهل السنة والجماعة" ليس توقيفيا، وإنما اصطلح عليه ليكون علامة على طائفة من المسلمين لهم صفات وخصائص معينة، وهم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة.  
  المزيد ...    
شهر المغفرة     
 بقلم / احمد عمر هاشم         5   -  7   -  2015  
من ذا الذى يتألى على الله ألا يغفر لفلان قال الإمام مسلم رحمه الله تعالي‏: حدثنا سويد بن سعيد‏، عن معتمر بن سليمان، عن أبيه، حدثنا أبوعمران الجوني، عن جندب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدث أن رجلا قال: والله لا يغفر الله لفلان، وأن الله تعالى قال: من ذا الذى يتألى على ألا أغفر لفلان؟ فإنى قد غفرت لفلان وأحبطت عملك أو كما قال رواه مسلم ولهذا الحديث قصة رواها الإمام أبوداود فى سننه بسنده.  
  المزيد ...    
اختصها الله بمزيد من الفضل والخيرات والكرامات: العشر الأواخر. أيام العتق من النار     
 بقلم / حسنى كمال         5   -  7   -  2015  
للعشر الأواخر من رمضان عند النبى صلى الله عليه وسلم وأصحابه أهمية خاصة ولهم فيها هدى خاص، فقد كانوا أشد ما يكونون حرصاً فيها على طاعة الله عز وجل، والعبادة وقيام الليل وتلاوة القرآن، ومن أهم حُسن استغلال العشر الأواخر إحياء الليل، الذى كان يحرص النبي، صلى الله عليه وسلم، حرصا شديدا على قيامه فى تلك الأيام.  
  المزيد ...    
12345678910...أخيرة