مقالات الأهرام اليومى
التاريخ:  
الابواب الابواب الفرعية
مؤتمر الشباب والرئيس وقضايا الحاضر والمستقبل     
 بقلم / احمد السيد النجار         24   -  11   -  2014  
ربما يكون من قبيل التكرار القول إن مصر تقف في لحظة فارقة في تاريخها، سيتوقف عليها مستقبلها ومصيرها لسنوات طويلة، فهذه اللحظة صارت ممتدة منذ انفجار ثورة 25 يناير العظيمة في مواجهة الديكتاتور المخلوع مبارك ونظامه الفاسد والظالم وحتى الآن. وفي هذه اللحظة الفارقة الممتدة تبدو خيارات الشباب وعلاقتهم بالدولة عاملا مهما في الخروج من معضلات الركود والفساد والقمع الموروثة، وفي بناء الاستقرار السياسي والتوجه نحو مستقبل تزهر فيه أحلام هذا الشعب العظيم بالحرية والمساواة والكرامة الإنسانية.  
  المزيد ...    
اليوم قمة مصرية - إيطالية     
 بقلم / احمد سامى متولى - سامى القمحاوى         24   -  11   -  2014  
‎يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم جولة أوروبية يزور خلالها إيطاليا وفرنسا، حيث يلتقى كبار المسئولين ورجال الأعمال، لبحث العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات وآفاق الاستثمار فى مصر، إلى جانب القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الإرهاب.  
  المزيد ...    
توافق سياسى وتعاون اقتصادى بين مصر وكوريا الجنوبية     
 بقلم / شادى عبدالله زلطة         24   -  11   -  2014  
فى لقاءين عقدهما الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع كل من رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشونج هونجون، ووفد موسع من رجال الأعمال والمستثمرين العرب، أكدت مصر وكوريا التوافق التام فى الرؤى السياسية، وفتح المجال أمام التعاون الاقتصادي، كما شدد الرئيس على امكانية تسوية مشكلات المستثمرين وديا دون الحاجة إلى اللجوء لإجراءات قضائية طويلة ومعقدة.  
  المزيد ...    
صحيفة تركية: الخلافات حول مصر تخيم على لقاء بوتين وأردوغان     
          24   -  11   -  2014  
أشارت صحيفة "توداى زمان" التركية إلى أن اللقاء المرتقب بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره التركى رجب طيب أردوغان فى الأول من ديسمبر المقبل ستخيم عليه خلافاتهما بشأن الموقف من مصر. وأكدت الصحيفة أنه فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات المصرية - التركية تدهورا، فإن روسيا أبدت دعمها الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسى على كل الأصعدة، كما أنه من المنتظر أن يزور بوتين القاهرة فى مطلع 2015.  
  المزيد ...    
القضايا الإقليمية والإرهاب والعلاقات الاقتصادية والاستثمارات والسياحة تتصدر المباحثات     
 بقلم / محمد العجرودى         24   -  11   -  2014  
فى أول جولة أوروبية له يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم بزيارة الى ايطاليا وفرنسا تستمر لمدة أربعة أيام، يلتقى خلالها كبار المسئولين فى الدولتين، حيث تكتسب زيارة الدولتين أهمية فى اطار العلاقات المتميزة بين مصر والبلدين وتهدف الجولة إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية وتوسيع التبادل التجارى إلى جانب زيادة الاستثمارات وأعداد السياح الإيطاليين والفرنسيين فى مصر بجانب التشاور حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية وسبل مكافحة الإرهاب وتوسيع التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.  
  المزيد ...    
12345678910...أخيرة
<