Share |
فبراير 2013
9
خفض "الحظر" يعيد الحياة لأسواق محافظات القناة
المصدر: الأهرام المسائى
بقلم:   شروق حسين

بعد خفض ساعات حظر التجول بمحافظات السويس وبورسعيد علي غرار ما قام به محافظ الاسماعيلية، أكدت الغرف التجارية بالمحافظات الثلاث أن الهدوء عاد مرة أخري للأسواق التجارية، مطالبين بإلغاء قرار الحظر خاصة أنه يعطي دلالة علي عدم وجود استقرار داخلي في تلك المحافظات ومصر بوجه عام مما يؤثر السلب علي حركة الاستثمار.
وقال محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة بورسعيد إنه حتى الآن لا تزال الأسواق تعاني من الركود باستثناء القطاعات الخدمية كالمواد الغذائية والخضر والفاكهة.
وأوضح أنه بالرغم من خفض عدد ساعات الحظر لتصبح 5 ساعات تبدأ من الواحدة بعد منتصف الليل وحتى الخامسة فجرا، إلا أنه كان من الاولي إلغاء القرار برمته خاصة ان استمرار الحظر يعطي إحساسا بعدم الاستقرار الداخلي في بورسعيد بوجه خاص ومصر بصفة عامة مما يؤثر علي تدفق الاستثمارات وانتظام حركتي التجارة والصناعة.
وأشار محمد الملاح رئيس غرفة السويس التجارية إلي أن خفض ساعات الحظر الذي يبدأ في المحافظة من الساعة الثانية صباحا وحتى الخامسة أدي إلي هدوء الأوضاع بشكل ملحوظ في المحافظة خاصة في عمليات البيع والشراء وفتح المحلات التجارية.
وأكد أن أغلبية المواطنين لا يشعرون بالحظر خاصة أن الغالبية منهم تخلد للنوم منذ الساعة الحادية عشرة، مشيرا إلي أن استمرار بعض الشباب في الشوارع اثناء الحظر ما هو إلا حالة من العناد للتأكيد علي رفضهم إجبارهم علي فعل شئ معين.
من جانبه قال أكرم الشافعي رئيس غرفة الاسماعيلية التجارية إن حركة الأسواق طبيعية منذ خفض ساعات الحظر فالأمور مستقرة بالمحافظة ولا توجد أي اضطرابات، مشيرا إلي أن جميع المحلات التجارية تفتح أبوابها بشكل طبيعي خلال الفترة الحالية.