Share |
ابريل 2013
24
171 فداناً لأكبر مشروع شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص
المصدر: الأهرام المسائى

نبيل عباس

بدأت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تفعيل طرح المشروعات بنظام المطور العقاري، حيث تبدأ طرح أول مشروع لها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص اعتبارا من بداية الشهر المقبل.
وكشف المهندس نبيل عباس النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - في تصريحات خاصة لـ"الأهرام المسائي" - عن أن المشروع يشمل 171 فدانا بالحي التاسع بمدينة أكتوبر ويستهدف إنشاء مشروعات تجارية وخدمية وإدارية وترفيهية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص حيث توفر هيئة المجتمعات الأرض مقابل تخصيص نسبة لها في دخول وأرباح المشروعات.
وأكد النائب الأول أنه سيتم طرح الأرض من خلال المزايدة بالأظرف المغلقة بين المطورين العقاريين مشيرا إلي إن هذا المشروع هو أول باكورة للمشاركة مع القطاع الخاص وانه من المقرر إن يتم توفير 50 إلف فرصة عمل بعد تشغيل هذه المشروعات بمدينة أكتوبر.
وأضاف عباس إن المشروعات المقرر طرحها العام الحالي بنظام المشاركة مع القطاع الخاص تتراوح بين 4 إلي 6 مشروعات ضخمة يتم توزيعها في المدن الجديدة حسب احتياجات السوق والتجمعات الجديدة.
وفي سياق متصل، أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية إشارة البدء لأجهزة المدن الجديدة من خلال منح صلاحيات كبيرة وواسعة لرؤساء أجهزة المدن الجديدة من خلال السماح لهم بالتصرف في مساحات تصل إلي 20 فدانا بخلاف الصلاحيات المالية.
وأشار نبيل عباس إلي أن الهيئة بصدد استصدار قرار التفويض لرؤساء أجهزة المدن خلال أيام وذلك في إطار اتجاه الهيئة لنقل السلطات للأجهزة بدلا من المركزية الموجودة حاليا.