Share |
يوليو 2013
12
مشروبات رمضان تفتح بشرتك وتمنع تساقط شعرك
المصدر: مجلة نصف الدنيا
بقلم:   ريهام عادل


"حب الجمال ما هو إلا تذوق، بينما خلق الجمال هو الفن بعينه" رالف والدو إيمرسون، شاعر وفيلسوف أمريكى، وليس المقصود بمعنى خلق الجمال سوى الاهتمام به لإظهاره والحفاظ عليه. وبما أننا فى شهر رمضان الكريم، كل عام وأنت سيدتى بخير وصحّة وجمال، سوف نقدم لك مجموعة من الوصفات باستخدام بعض النباتات الطبيعية والتى لا يخلو منها منزل طوال الشهر الكريم.
التمر هندى لبشرة فائقة النعومة.
ضعى مقدار أربعة فناجين من التمر الهندى (العجينة) فى قدر وأضيفى له ملعقتي زيت لوز وملعقة ماء ورد وثلاث ملاعق كبيرة ملح وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ملعقة من الماء الدافئ. بعد خلط تلك المكونات جيدا اتركيها مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات فى علبة محكمة الغلق. ثم استخدميها على جسمك بالكامل بعد الاستحمام واتركيها تعمل على بشرتك لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسلها بماء فاتر. ولاحظى نعومة بشرتك من بعد أول استخدام.
الكركديه له فوائد مذهلة لشعرك.
ماسك الكركديه يحسن من الدورة الدموية فى الدماغ ويقلل من تساقط الشعر كما أنه ينعمه ويعالج تقصفه ولكن لا ينصح باستخدامه على الشعر الفاتح حتى لا يغير لونه. قومى بخلط قدر من الماء المقطر (من الصيدلية) مع كوب من الزبادى إلى كركديه مطحون حتى يتماسك ويكون على شكل عجينة، ثم أضيفيه على شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف واتركيه لمدة لاتقل عن ساعة. ثم قومى بغسل شعرك بنفس طريقتك المعتادة باستخدام نوعك المفضل من الشامبو ولاحظى تحسن شعرك مع تكرار تلك الوصفة.
علامات العمر
وللقضاء على علامات تقدم العمر والتجاعيد حتى الرفيعة منها فلتستخدمى التمر بعد هرسه جيدا مضافا إليه صفار بيضة مع القليل من ماء الورد على بشرة نظيفة، واتركيه يعمل على بشرتك لمدة ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر. وسوف تلاحظين بلا شك اختفاء التجاعيد إذا كررت تلك الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيا.
التمر. مغارة على بابا للجمال الطبيعى
لا يوجد خلاف على الفوائد الصحية من تناول حبات التمر ولكنه يعتبر كنزا لجمال بشرتك إذا ما استُخدم مباشرة على البشرة. فإذا أردت تفتيح بشرتك والقضاء على البقع البنية والنمش وآثار الحبوب فلتضيفى ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى تمر مهروس أو معجون واستخدميه بشكل يومى على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر
أما إذا أردت أن تكتسب بشرتك لونا مخمليا رائعا فعليك أيضا بالتمر، أضيفى مقدار فنجان من الماء إلى نصف كوب من التمر المهروس أو المعجون وضعيه ليغلى على النار واستمرى بالتقليب حتى يتجانس قوام العجين ثم أضيفى ملعقتين من القشطة إليه بعد أن يبرد ويكتسب درجة حرارة الغرفة وأضيفيه على بشرتك لمدة ساعة قبل غسيلها بالماء الفاتر، هذه الوصفة تصلح للاستخدام اليومى وسوف تلاحظين أن بشرتك سوف تكتسب لونا مخمليا طبيعيا مع تكرار هذه الوصفة.