Share |
مايو 2010
30
مجلس حقوق الإنسان يتابع خطوات تحسين الحريات بمصر
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   عماد حجاب

أكد الدكتور حسام بدراوي مقرر لجنة المراجعة الدولية لملف مصر في مجال حقوق الإنسان أهمية قيام المنظمات الأهلية والمجلس القومي لحقوق الإنسان باتخاذ موقف واضح وصريح لمتابعة تنفيذ وتطبيق الحكومة للتوصيات التي قبلتها أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف لتحسين أوضاع الحقوق والحريات في مصر.
وأضاف أن المرحلة الحالية تحتاج إلي تعاون الحكومة مع المنظمات الأهلية والمجلس لإعلاء قيم حقوق الإنسان في الممارسات العامة وهو ما يتطلب قيام المنظمات الأهلية والمجلس القومي بممارسة ضغوط علي الحكومة للبدء فورا في تنفيذ تعهداتها والتوصيات التي قبلتها.
جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري مع المنظمات الأهلية أمس للإعداد لجلسة الاستعراض الدولي الشامل لملف مصر أمام الأمم المتحدة وأوضحت الدكتورة مني ذوالفقار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة المراجعة الدولية أن دور المجلس خلال المرحلة المقبلة هو بناء الجسور من أجل الضغط علي الحكومة للالتزام بتنفيذ التوصيات النهائية التي تم الموافقة عليها خلال جلسة المراجعة يوم 11 يونيو المقبل.
وقال الدكتور عبدالعزيز حجازي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية أنه لا توجد مشاكل حاليا في تسجيل الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي ونحتاج حاليا لتوجيه المعونات للمشروعات علي كل الجمعيات من أجل مساعداتها في قضايا التنمية والبحث عن مصالح المواطن المصري لحقوقه الإنسانية.