Share |
يوليو 2010
23
التنسيق الإلكتروني يبدأ قبول طلبات التحويل بين الجامعات الأحد
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   محمد حبيب

القاهرة ـ من
قصر مكتب تنسيق الجامعات عملية التحويل بين الكليات المختلفة ـ التي تبدأ بعد غد (الأحد) ـ علي التقدم من خلال الموقع الإلكتروني بدلا من الطلبات الورقية، ويستمر عمل الموقع حتي الثلاثاء المقبل لتسجيل رغبات التحويل إلي الجامعات والكليات التابعة لهم جغرافيا، لتقليل حالات الاغتراب بين المحافظات في حدود نسبة 10% من الأماكن المحددة بالكليات.
وصرح الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، بأنه سيتم ترتيب الطلاب طبقا لرغباتهم ومجموع درجاتهم في كل كلية، ويتم التحويل في حدود العدد الذي قرره المجلس الأعلي للجامعات والإمكانات الاستيعابية للكليات، كذلك سيتم السماح للطلاب المستنفدين لرغباتهم للتقدم في المواعيد نفسها لتسجيل رغبات جديدة تتناسب مع مجموع درجاتهم والحدود الدنيا المعلنة لكل كلية ومعهد.
وأضاف أن الطلاب الذين لا تنطبق عليهم شروط التحويل لمنطقتهم الجغرافية سيسمح لهم أيضا بالتقدم مع كتابة المبرر للتحويل، مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك التقدم لا يعتبر موافقة علي التحويل ولن يتم قبول أية تحويلات ورقية بخلاف الإلكتروني.
وصرح السيد عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق، بأنه سيتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية بالتقدم بالتحويل إلي كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية فقط، بشرط حصوله علي الحد الأدني لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، بشرط استيفاء قواعد القبول بالكلية والنجاح في اختبارات القدرات.
وأضاف أنه سيتم السماح أيضا للطالب الذي تم ترشيحه خارج منطقته الجغرافية بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية فقط، في حدود النسبة المحددة وشروط وقواعد التحويل.