Share |
سبتمر 2010
14
انخفاض الحد الأدني للقبول بجامعة الأزهر
المصدر: الأهرام المسائى
بقلم:   محمد ربيع

د. عبد الله الحسيني

يعلن اليوم الدكتور عبدالله الحسيني رئيس جامعة الأزهر في مؤتمر صحفي نتائج تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر.
وعلم مندوب "الأهرام المسائي" أن مؤشرات القبول بكليات القمة تؤكد انخفاض نسب بعضها عن العام الماضي بدرجتين أو ثلاث درجات وتماثل بعض الكليات الأخري مع نتائج العام الماضي.
وأكدت المؤشرات أن طب القاهرة بنين قبلت الطلاب بحد أدني 97% وبنات 98% وصيدلة القاهرة بنين 95.8%، وطب أسنان بنين 96% وطب أسنان بنات 97.5%وصيدلة بنات 97% وهندسة بنات95.2% وهندسة بنين 93%. أما بالنسبة للقسم الأدبي بنين فجاءت كلية الشريعة والقانون في المقدمة وكلية اللغات والترجمة وبلغت نسبة القبول بكلية اللغات والترجمة 85.5%.
أما الأدبي بنات فجاءت كلية الدراسات الانسانية في تفاهنا الأشراف في المقدمة بنسبة 91.8% وبلغ الحد الأدني للقبول بكلية الدراسات الانسانية بجامعة القاهرة 91.6% وتعد هذه المرة الأولي منذ عدة سنوات تأتي مؤشرات القبول بجامعة الأزهر بنين أقل من الأعوام الماضية نظرا لانخفاض المجاميع.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الدكتور عبدالله الحسيني انتظام الدراسة بكليات الجامعة 18 سبتمبر الحالي بجميع كليات الجامعة خاصة الطلاب الجدد ومنحهم فرصة لتعديل رغباتهم والتحويل بين الكليات المتناظرة بشرط أن يكون الحد الأدني للمجموع مطابقا للكلية المراد التحويل إليها.
كما أشار إلي أنه سيتم فتح باب تقديم الطلبات للراغبين للالتحاق بالمدن الجامعية ابتداء من الأسبوع المقبل لتسكينهم مع بدء العام الدراسي.