Share |
اكتوبر 2010
7
خفض رسوم التسجيل بالشهر العقاري إلي ربع في المائة
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   عماد الفقي

قررت وزارة العدل خفض رسوم تسجيل الملكيات العقارية بالشهر العقاري إلي ربع في المائة، بما لا يزيد علي ألفي جنيه بدلا من 6.4% من قيمة العقار.
وقال الوزير المستشار ممدوح مرعي : إن القرار جاء تشجيعا للمواطنين لتسجيل عقاراتهم بما يخدم منظومة التسجيل العيني في الريف والمدن، ولاكتمال قاعدة البيانات المساحية، بالإضافة إلي اتجاه الوزارة إلي تخفيف الأعباء عنهم بتخفيض إجراءات التسجيل، والمدة الزمنية له.
أعلن المستشار ممدوح مرعي وزير العدل خفض رسوم الشهر العقاري الخاصة بتسجيل الملكيات العقارية لتصبح "ربعا في المائة" من قيمة العقار المراد تسجيله بما لا يزيد علي ألفي جنيه، وذلك بعد أن كانت في وقت قريب 6.4% من قيمة العقار.
وأكد مرعي أن الوزارة تتجه نحو تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، وتشجيعه علي تسجيل ملكياته العقارية بما يخدم منظومة التسجيل العيني في الريف والحضر لاكتمال قاعدة البيانات المساحية لكل أنحاء البلاد.
وصرح وزير العدل بأنه كان حريصا علي اصدار تعليماته بخفض الرسوم منذ وقت بعيد حتي يتم تطبيقها علي اجراءات التسجيل الخاصة بالملكيات العقارية تنفيذا لما جاء بالبرنامج الانتخابي للرئيس مبارك الذي يستهدف تخفيض الأعباء المالية علي المواطنين.
وأشار وزير العدل الي أنه قد تم الي جانب تخفيض الرسوم تبسيط اجراءات الشهر العقاري لتصبح "7" اجراءات بدلا مما يزيد علي "13" اجراء بديلا في نفس الوقت الذي انخفضت فيه الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية التسجيل لتصبح "34" يوما علي أقصي تقدير بعد أن كانت تبلغ مايقرب من "193" يوما.