Share |
سبتمر 2010
7
شروط القبول بالدراسات العليا لطلاب كلية الآداب جامعة حلوان
المصدر: جريدة التعاون
بقلم:   هالة حسن

أعلن مجلس الدراسات العليا والبحوث بكلية الاداب جامعة حلوان قواعد القبول باقسام الكلية المختلفة لمرحلة التمهيدي للحصول علي درجة الماجستير كما حدد المجلس اعداد الطلاب المقبولين بكل قسم.
وذكرت الدكتورة مني ابو زيد رئيس المجلس ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ان قسم الاعلام سوق يقبل 20 طالبا وطالبة منهم 10 طلاب بقسم الصحافة و10 طلاب بقسم العلاقات العامة، وقسم الاجتماع يقبل 25 طالبا وطالبة منهم 15 طالبا بالشعبة العامة و10 طلاب بشعبة الانتروبيولوجي.
أما بالنسبة لقسم المسرح واللغة الفرنسية يجب علي الطلاب اجتياز المقابلة الشخصية وكذلك بالنسبة لقسم علم النفس الذي يقبل 20 طالبا بعد اجتيازهم المقابلة الشخصية.
أما عن اقسام التاريخ والجغرافيا واللغة العربية فليس هناك شروط للقبول بها.
وأوضحت الدكتورة مني ابو زيد انه سيتم قبول 7 طلاب للالتحاق بقسم الآثار لكل شعبة.
وأشارت الي ان الدراسة ستبدأ بعد قبول الطلاب واجتيازهم المقابلات الشخصية وتوزيع الاعداد التي حددها مجلس الكلية بكل قسم بناء علي اقتراح مجالس الاقسام.
وأكدت رئيس المجلس علي انه يشترط لقيد الطالب باي من الدبلومات للدراسات العليا ان يكون حاصلا علي درجة الليسانس بتقدير جيد علي الاقل وتكون الامتحانات في المواد الدراسية تحريرية أو شفوية لمدة ثلاث ساعات لكل مقرر دراسي ويعقد الامتحان مرتين خلال العام في شهري مايو وسبتمبر. وفي حال رسوب الطالب في مقرر أو مقررين يعاد امتحانه علي ان يحسب له في حالة نجاحه درجة مقبول. أما في حالة رسوبه في اكثر من مقررين فعليه اعادة جميع المقررات في العام التالي ولايجوز له التقدم للامتحان الواحد اكثر من مرتين.