Share |
ابريل 2011
9
تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 15 مايو
المصدر: الأهرام المسائى
بقلم:   سيد مصطفى

بدأت الكنترولات بالقطاعات التعليمية الأربعة علي مستوي الجمهورية في اعداد أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات هذا العام بعد انتهاء موعد التقدم، حيث بلغ عدد المتقدمين هذا العام 830 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الاولي والثانية، وسيتم تسليم الأرقام للطلاب من منتصف مايو المقبل، علي أن تتم عمليات الانتداب للمعلمين المراقبين والملاحظين والمعاونين لحوالي 1500 لجنة علي مستوي الجمهورية في نهاية مايو.
وقال جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ان هذا العام، تم للمرة الأولي اجراء مقابلات لاختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، التي تركزت علي قوة الشخصية والقدرة علي اتخاذ القرار.
وأوضح أنه يتم أيضا للمرة الأولي اختيار رئيس كنترول في كل لجنة علي مستوي الجمهورية يكون مسئولا عن فحص المظاريف، واختيار 70 رئيس مركز أسئلة قام بإجراء المقابلات رؤساء لجان الادارة بالقطاعات الاربعة وهي: القاهرة والاسكندرية وأسيوط والمنصورة.
وقال العربي ان العمل تم بشكل دقيق ومنظم واعتمد علي اللامركزية في الاختيار من أجل دقة العمل وتنظيمه، وعدم وضع أي احتمالات للأخطاء، وأن الانتدابات ستكون لأقرب لجنة من أجل الحفاظ علي حالة المعلمين الصحية والنفسية. أما اختيار رؤساء القطاعات الاربعة فمن المتوقع أن يصدر به قرار وزاري خلال الأيام المقبلة بسبب اجراء تنقلات لوكلاء الوزارة في المحافظات الموجودة بها القطاعات مثل المنصورة والاسكندرية.