Share |
ابريل 2011
11
الانتهاء من مرافق "إبني بيتك" نهاية العام الحالي
المصدر: الأهرام المسائى
بقلم:   شريف محمد

فتحي البردعي

أكد محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان أنه ستتم سرعة تنفيذ الانتهاء من أعمال المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي لمشروع "إبني بيتك" نهاية العام الحالي. جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من مستفيدي "إبني بيتك" بعد التظاهرة التي قاموا بها أمس أمام مقر مجلس الوزراء.
وأضاف أنه تم مد مهلة استخراج التراخيص واستكمال البناء لتصبح مدة التنفيذ الإجمالية 18 شهرا "التشطيب الخارجي للدور الأرضي" بمد مهلة التنفيذ شهرا واحدا لكل مرحلة من مراحل التنفيذ علي حدة وذلك بدلا من 15 شهرا وتطبيقا لمبدأ المساواة بين جميع المستفيدين مشيرا إلي أنه سيتم منح جميع المستفيدين الذين لم يتمكنوا من استخراج التراخيص أو الانتهاء من تنفيذ الدور الأرضي خلال 15 شهرا بمهلة مماثلة تبدأ من تاريخ إخطارهم بالموافقة بواسطة أجهزة المدن بخطابات بعلم الوصول وذلك لاستكمال الإجراءات وبناء الدور الأرضي.
وعن تأخر الدعم المستحق للمستفيدين وهو خمسة آلاف جنيه بعد الانتهاء من كل مرحلة قال إنه سيتم صرف الدعم للمستحقين سريعا بعد أن تم اعتماد 117 مليون جنيه خاصة للمستفيدين الذين تأخر دعمهم خلال الفترة الماضية.
وأشار إلي أنه تتم مخاطبة جميع أجهزة المدن الواقعة بها أراضي المشروع لعمل التنسيق اللازم مع مديريات الأمن لتكثيف الدوريات داخل المشروع والحماية من الإعراب، وذلك لقيام وزارة الداخلية بتكثيف الدوريات الأمنية في مناطق مشروع "إبني بيتك" بالمدن الجديدة.
وأوضح أنه يتم الآن التنسيق مع الجهة المسئولة للسماح بزيادة الارتفاع ببعض المناطق الخاصة بالمنطقة السابعة بحدائق أكتوبر ليكون الارتفاع 9 أمتار بدلا من 6 أمتار وذلك بمساواتهم بباقي المستفيدين.