Share |
مايو 2011
27
نكت الاخوان
المصدر: الأهرام اليومى

انت عيل اخوانجى!
استحلفك بالله الا تتسرع وتنعتنى بكل مايروق لك من المفردات التكفيرية والألفاظ الفلولية والمصطلحات العلمانيه فلست هذا ولا ذاك.
انا مجرد مواطنة مصرية. تريث قليلا فهذه ليس عبارتى لكنها عنوان صفحة ساخرة وساخنة فى مدينتى الافتراضية الميمونة " الفيس بوك ".
فما ان اعلن المرشد العام للاخوان المسلمين د. محمد بديع عن عزم الجماعة على تأسيس فرق رياضية تنافس على الدورى. حتى اصاب المدينة وابل من ردود الافعال سواء من خلال التعليقات او بانشاء جروبات او صفحات لتمجيد الجماعة او تنديدها. ولكن اصدقك القول عزيزى القارىء لقد بهرتنى هذه الصفحة بشكل خاص لما تحويه من فنون رصدية وتعليقات ابداعية حيث قرر الأدمن او القائمين على الصفحة ان يتحرروا من اللغة المنهجية التى لا يفهمها سوى الاخوانجية ليستخدموا كلمات عصرية فلكل مقام مقال! حتى ان عدد المعجبين بهذه الصفحة 25 ألف شخص وكثير يزيدون يوما تلو الآخر. يعرضون اهم الأخبار ويرصدون اصداءها ويعلقون عليها بحنكة مهارية ويسخرون من بعض الصحف باسماء حركية على طريقة "الحجرى" اليوم وكذلك اليوم "الساقع" ويلونون صحيفة الشروق بصبغة رومانسية لتصبح "الغروب ".
وقامت الدنيا ولم تقعد بعد اعلان الاخوان عن الفريق الكروى والقناة الفضائية والنوادى الرياضية. طبعا لأننا مابيعجبناش العجب ولا الصيام فى رجب. الجماعة ارادت ان تشارك فى مناحى الحياة الاجتماعية ما هو الجرم الذى ارتكبته؟ لا اعرف. بس انا شامة ريحة تفريق وتفتيت وتشتيت بين جموع هذا الشعب الطيب جدا ولا اعرف الى الآن من يرش هذا "الاسبراى المشتت " الممتد المفعول بين جحافل المصريين؟ اسئلة كثيرة تستوجب النظر اليها. ألم يكن شعار الثورة حرية حرية وعدالة اجتماعية ولا يمكن البعض فاهم ان الحرية هى عرض الافلام الاباحية والخوض فى سير الناس الذاتية!
اعرف ان فكرة فريق الكورة وألتراس اخوان عزفت على فطرة المصريين الفكاهية وطاقاتهم الكامنة من القفشات الحراقة والسخرية اللاذعة. لكن هذه المرة ليست بحسن نية! خذ مثلا عندك هذه الامثلة من النكت اعمالا لمبدأ حق القارىء المعرفة:
- ألتراس اخوان هيولعوا بخور فى المدرجات بدل الشماريخ
- اى لاعب هيتصاب فى الرباط الصليبى هيقيموا عليه الحد
- خلاف بين السلفيين والاخوان حول موقفهم من الهجمات المرتدة ، والاخوان يؤكدون انهم ملتزمون بقوانين الاتحاد الدولى والسلفيون يتهمونهم بالمداهنة
- اخوان يونايتد الرياضى يتعاقد مع كابتن ماجد لمدة 3 سنوات هجرية
- شوبير هيربى دقنه ويعمل برنامج الكورة مع الامام
- مدحت شلبى يعلق: مولانا وبشير. مولانا والجون
- تعلن ألتراس اخوان عن تقديمها دروسا مجانية لجماهير الاهلى والزمالك لهديهم الى الفريق الصحيح
- لا هجومية ولا دفاعية عاوزينها كورة دينية