Share |
يونية 2011
4
مؤتمر لدعم العلاقات المصرية الكويتية تقيمة المنظمة الافرواسيوية
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   جيلان الجمل

أشاد سفير دولة الكويت فى مصر الدكتور رشيد حمد الحمد بدور مصر الرائد في المنطقة العربية وتحديدا دولة الكويت فى التعليم والثقافة الحضارة.
وشرح د. الحمد خلال المؤتمر الثقافى الذى اقامته المنظمة العالمية لاتحاد كتاب اسيا وافريقيا بمكتبة مصر العامة خطة الكويت فى مضاعفة استثماراتها فى مصر هذه المرحلة ومساندة دولة الكويت ودعمها الكامل للثورة المصرية معلنا عن بدء مشروعات جديدة بين مصر والكويت لمساندة الاقتصاد المصرية وأكد المستشار د. محمد مجدى مرجان رئيس المنظمة ان الهدف من هذا المؤمر هو تدعيم العلاقات الأخوية الخاصة بين مصر والكويت فى شتى المجالات ومناقشة دور الكويت فى مساندة الاقتصاد والثورة المصرية. كما اثنى على المعاملة الكريمة والصادقة التى يحظى بها اكثر من نصف مليون مصرى يعمل بالكويت حاليا مذكرا بادوار كل من مصر والكويت المشرفة تجاه الاخر حيث شاركت القوات الكويتية فى حرب تحرير سيناء عام 1973 ووقفت مصر بجانب شقيقتها الكويت بمشاركة قواتها البرية فى حرب تحرير دولة الكويت سنة 1990.
ومن جانبه اكد اللواء محمد سعيد العصار عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة على ان امن الكويت ودول الخليج عامة هو امتداد للأمن القومى المصرى وانه خط أحمر لن تسمح مصر لاى دولة بالاقتراب منه. ما شرح اللواء العصار أبعاد التعاون العسكرى بين مصر والكويت.