Share |
يوليو 2011
3
«قصص الحيوان فى القرآن» يتحول لمسلسل كارتون
المصدر: الأهرام اليومى

أبطال العمل ومخرجه فى أثناء الاحتفال وفى الاطار يحيى الفخراني

إحتفلت أمس أسرة مسلسل الكارتون "قصص الحيوان فى القرآن" بنهاية تصويره بفندق جراند حياة، بحضور بطل المسلسل الفنان الكبير يحيى الفخراني، والسيناريست محمد بهجت، والمخرج مصطفى الفرماوي، إضافة إلى الفنانين: منى عبدالغني، صلاح عبدالله، محمد رياض، إيهاب فهمى ومروة عبدالمنعم. كما يشارك فيه عدد من النجوم ولكنهم لم يحضروا المؤتمر وهم فتحى عبدالوهاب ومحمد رجب، لقاء الخميسى وسوسن بدر.
والعمل جديد يتناول قصص الحيوان فى القرآن الكريم ويعتبر أول عمل أدبى يتم تحويله لمسلسل كارتون وهو مؤلف للكاتب الكبير أحمد بهجت، ويعتبر أول رسوم متحركة يتم تقديمها للأسرة كلها، ويتطرق لقصص الحيوانات التى شاركت الأنبياء فى رسالاتهم مثل طير إبراهيم، وكلب أهل الكهف وهدهد سليمان وناقة صالح، وغيرها من الحيوانات.
يقول محمد بهجت: عندما كنت صغيرا كنت أقرأ كتاب والدي، لكننى عندما كبرت وجدت فى الكتاب أبعادا مختلفة لم أعرفها من قبل، لأن الكتاب يتطرق إلى ما بعد قصص الأنبياء مع الحيوان ويضم المسلسل 17 قصة مختلفة ويدور حول رجل يشبه إلى حد كبير الصوفين ويجسده يحى الفخراني، ويتحدث عن الحيوانات التى رافقت الأنبياء فى رسالاتهم.
أما الفنان يحيى الفخرانى فقال: منذ أن بدأت التمثيل عام 1973 لم أتردد فى تقديم أى عمل للأطفال، وعندما عرض على هذا العمل وافقت عليه فورا لأننا بدأنا تقديم الرسوم المتحركة مع والت ديزنى منذ فترة طويلة لكننا للأسف تأخرنا مثلما تأخر العالم العربى كله واتسعت الفجوة بطريقة كبيرة جدا فى هذا المجال، وكنت قد قرأت الكتاب من قبل، ومع ذلك اتفقت مع المنتج أن أعود لقراءته مرة أخري، وكنت أخاف من رد فعل المسلسل لوقت قريب لكننى شاهدت منه أربع حلقات وأعتقد أنه سيلاقى استحسان الجميع.