Share |
يوليو 2011
17
تجار المخدرات وراء معركة ـ نوى وكوم أشفين والشرطة تلاحق المتهمين
المصدر: الأهرام اليومى

القليوبية:
حددت أجهزة الأمن بالقليوبية المتهمين الأربعة المتسببين فى أحداث اقتحام أهالى كوم اشفين مركز شرطة قليوب وتحطيمه وقطع الطريق الزراعى السريع.
وهم: صبرى صبحى عبدالعزيز وشهرته فرافيرو وصابر سعد عبدالعزيز الطوخى وعمران ناجى عمران وشقيقه حسن وجميعهم هاربون من السجون.
كما عثرت أجهزة الأمن على جثة سيد محمد السيد مرسى 28 سنة زميل المتهمين الأربعة الذى يعتقد انه قتل بسبب اطلاق النار العشوائي.
وكشفت التحقيقات عن أن بداية الأحداث الأخيرة نشبت بسبب قيام أحد الأشخاص بقرية كوم اشفين بمحاولة الاعتداء على زوجة أحد المتهمين الأربعة وأخذ منها تليفونها المحمول وكمية من المخدرات فأبلغت زوجها الذى توجه إلى القرية بكوم أشفين وبصحبته زملاؤه المتهمون وأمطروا القرية بوابل من الرصاص وخطفوا الشخص الذى حاول الاعتداء على زوجة زعيمهم وأصابوا فى هذه المعركة أربعة اشخاص.
ثم تجددت المواجهات بين الطرفين مرة أخرى ليتحول الصراع بين قريتى كوم اشفين ونوى إلى ما يشبه الحرب خاصة ان المتهمين الأربعة من المسجلين خطر وتجار المخدرات وسبق لهم أن قاموا بخطف فتاة فى شبين القناطر بسبب خلافات عائلية وطافوا بها شوارع القرية عارية.
لم تفلح محاولات الأجهزة الأمنية فى القبض على المتهمين المسجلين الأمر الذى أثار حفيظة أهالى قرية كوم اشفين فتوجهوا إلى ديوان مركز شرطة قليوب واقتحموا المركز وحطموا 7 سيارات وقطعوا الطريق الزراعى السريع واستغل 85 مسجونا داخل الحجز بالمركز الموقف وحاولوا الهرب واشعلوا النيران فى القسم وتمت الاستعانة بالجيش وقوات الشرطة وتمت السيطرة على الموقف.
أمرت نيابة قليوب برئاسة المستشار محمد عبدالله المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية ومحمود مصطفى مدير نيابة قليوب بتشكيل لجنة لحصر التلفيات بالقسم وطلب تحريات المباحث حول ظروف الواقعة والتصريح بدفن الجثة التى عثر عليها، كما استمع فريق النيابة لأقوال المصابين الأربعة من قرية كوم اشفين الذين اكدوا أن المتهمين الأربعة أمطروا القرية بوابل من الرصاص واثاروا الذعر بين المواطنين، حيث خطفوا احد الأشخاص ويدعى أبوسريع جودة، وفى اليوم الثانى خطفوا نجله وتصدى الأهالى لهم.
وأكد اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن القليوبية انه تم شن حملة موسعة على قرية نوى لمطاردة المتهمين الأربعة، حيث تم فرض كردون أمنى لمحاصرتهم ونجحت الحملة فى ضبط 5 سيارات مسروقة ودراجات بخارية و420 طلقة نارية داخل وكر المتهمين وكمية من المخدرات.