Share |
اغسطس 2011
15
أول نقابة لرجال الأعمال فى مصر
المصدر: الأهرام اليومى

البرعى وحلمى خلال إعلان تأسيس أول نقابة لرجال الاعمال [تصوير: عمرو جمال]

يناقش مجلس الوزراء في اجتماع مقبل مشروع قانون الحريات النقابية الذي أقرته اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء تمهيدا لصدور القانون كمرسوم بقانون من المجلس العسكري، وقال الدكتور أحمد البرعي وزير القوي والهجرة خلال مشاركته في اطلاق تأسيس أول نقابة لرجال الأعمال في مصر تضم أصحاب شركات المستلزمات الطبية برئاسة محمد طارق الحفني رئيس نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية الذي حضره الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة إن الانتخابات العمالية ستجري وفق قانون الحريات النقابية وليس علي قانون النقابات العمالية الحالي، وانه لن يستمر في منصبه وسيستقيل إذا لم يصدر القانون كما أعد.
وأقر في اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء.
وأضاف البرعي أن إنشاء هذه النقابة هو امتداد للحريات النقابية المكفولة للعمال وأصحاب العمال معا وفقا للاتفاقيات الدولية مضيفا أن هذه الحرية ضرورية لتنظيم العلاقة بين العمال وأصحاب العمل بالإضافة إلي إصلاح سوق العمل المصري.
وأشار البرعي إلي أنه لا يوجد تعارض بين وجود نقابات لأصحاب وجمعيات المستثمرين واتحادي الغرف التجارية والصناعات وجمعيات المستثمرين حيث أن هذه الاتحادات تقوم بدورها الذي حدده القانون ولا يتعارض عملها مع النقابات الجديدة، مؤكدا أن مشروع قانون الحريات ينظم انشاء النقابات لأصحاب الأعمال كما ينظمها للعمال.
ووصف وزير الصحة الدكتور عمرو حلمي انشاء نقابة لاصحاب الأعمال في هذا المجال بأنه يمثل ضرورة حيث كان أصحاب الأعمال في العهد البائد يمثلون صناع القرار ووصفهم بانهم كانوا يعملون في نظام فاسد.
وأكد الوزير ضرورة ألا يقتصر عمل اصحاب الشركات في هذا القطاع علي الاستيراد فقط وانما الاهتمام بالتصنيع مع عدم تبنى سياسة الاحتكار أو الغش التجاري.