Share |
اغسطس 2011
23
مسرحية «شيكى» دعوة للبناء والرقى
المصدر: جريدة التعاون
بقلم:   ايهاب غريب


فى أمسية رائعة شاهدت مسرحية شيكى على مسرح القاهرة للعرائس وهى مسرحية متميزة وفيها تدعو الأطفال والكبار معا للعمل ونبذ الخمول والكسل فى إطار مغامرات شيقة ومسلية من خلال شخصية الطفل شيكى والذى يتسم بالخمول والكسل ومن خلال الأحداث يظهر له ملاك يلبس أبيض فى أبيض وتدعوه للبحث عن الكنز ويغامر ويبدأ فى العمل والنشاط ومسرحية شيكى من تأليف د/ كمال يونس وإخراج شكرى عبدالله وموسيقى وألحان محمد عزت وديكور وعرائس وملابس مروة عبود.
ويقول المؤلف د/ كمال يونس بأن شيكى ككل طفل من حقه أن يحلم ومن خلال حلمه قام بمغامرات وقف من خلالها فى مواجهة مع نفسه بسلبياتها وإيجابيتها والمجتمع من حوله بما فيه من خير وشر ولأنه كان مصرا على تحقيق حلمه كان لابد من التغيير للأفضل فالحلم لن يتحقق بدون علم وعمل.
وبصراحة فهو عمل جيد وأجادوا جدا كل نجوم مسرح العرائس عماد أبوسريع وأبواليزيد عبدالخالق ومحمد عبدالسلام ونشوى إسماعيل وفوزى ميخائيل وهشام طلعت وسحر منصور وعيد مسعد وأحمد عثمان وهانى عز ومحمد لبيب ورفعت ريان ومع الفنان الكبير إبراهيم شكوكو وإكسسوار الفنان لبيب عبدالخالق.
والأداء الصوتى حسن يوسف وفوزى المليجى وإيمان رجائى ومحمد زكى المدرك وهناء سعيد ونشوى اسماعيل ولمياء حميدو والأطفال وحيد أسامة ومحمود عاطف وولاء اسامة.
وتعد هذه المسرحية البسيطة من المسرحيات التى تواكب العصر الذى يتطلب نشاطا وإجتهادا من الجميع لتطوير كافة منشآتنا وشركاتنا ومؤسسات مجتمعنا بجميع قطاعاته المختلفة. وهذا العصر يحتاج المزيد من نوعية هذه المسرحيات التى تبنى عقول اطفالنا وشبابنا على مبدأ ترتيب الأفكار والاهداف والطموح الدائم للرقى الشخصى والعام فقمة الانتماء للوطن هى بالسعى لتطوير ابنائة وبناياته.