Share |
اغسطس 2011
30
بحث مشاكل التعاونيات. وآليات حلها
المصدر: جريدة التعاون

د. احمد عبدالظاهر

عقد بمقر الاتحاد العام للتعاونيات اجتماع مجلس إدارة الاتحاد وذلك لمتابعة النتائج التى أسفر عنها اللقاءان رئيس مجلس الوزراء ومكتب الاتحاد العام وناشد الاعضاء مجلس الوزراء تنفيذ التوصيات التى تم الإتفاق عليها ومنها اللجنة الوزارية العليا التى تضم وزراء الجهات المعنية بالتعاونيات ورؤساء الاتحادات التعاونية المركزية لتذليل العقبات والمشكلات التى تواجه التعاونيات ولم تنعقد هذه اللجنة منذ ذلك الحين. كذلك لم يتم إشراك الإتحاد الإسكانى فى المشروع القومى للإسكان وتقرر إرسال خطاب لرئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن.
كما فجر الحاضرون مفاجأة حيث أن رئيس البنك الدولى قد أعلن منذ شهر تقريبا عن 300 مليون دولار لدعم التعاونيات فى مصر ولكن تم تحويل هذا المبلغ الى التمويل العقارى وتقرر إرسال خطاب الى الدكتورة فايزة ابوالنجا وزيرة التعاون الدولى للاستعلام حول هذا الموضوع.
وعن حزب التعاون والتنمية تحدث الدكتور محمود منصور حول جهل الكثير من الاحزاب ومرشحى الرئاسة بالتعاون هذا بالرغم من أننا قوة وطاقة بشرية وطنية لا تتوافر كياناتها فى كثيرين ولذلك فإننا نخطئ فى حق أنفسنا وفى حق المجتمع إذا حجبنا هذه الطاقة عن المشاركة فى العمل السياسى.
كما ناقش الاجتماع مشكلة القبانية وتقرر تشكيل لجنة من الدكتور حافظ شلبى رئيس الاتحاد الانتاجى والمهندس محمد رضا إسماعيل رئيس الاتحاد الزراعى والذى يعمل فى لجنة تقييم الوزانين ومحمد هلال رئيس جمعية القبانيين للوقوف على المشكلة وكيفية حلها.