Share |
اكتوبر 2009
18
تحميل المناهج الدراسية علي موقع وزارة التعليم الإلكتروني
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   نيفين شحاته

أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم عن بدء تحميل المناهج التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة علي موقع الوزارة الالكتروني حيث يستطيع الطالب الدخول علي الموقع ومنه يتم الدخول علي بوابة المعرفة وسوف يجد مربعا مكتوبا عليه تحميل المناهج التعليمية وقال انه في كل مرحلة يوجد بداخلها الصفوف الدراسية المختلفة.
وأشار الوزير الي أن بوابة المعرفة بها ملفات تعليمية شاملة لشرح كافة المناهج الدراسية لمختلف السنوات من الأول الابتدائي وحتي الثالث الثانوي وتنزيل النصوص الكاملة للكتب الدراسية والدروس الافتراضية الحية للطلاب من كافة الصفوف الدراسية وهي فصول يقوم بالشرح فيها كبار مدرسي الوزارة في 26 استوديو, كما يمكن مشاهدة المعامل الافتراضية التفاعلية التي تضم معظم التجارب المعملية بصورة تفاعلية يشعر معها الطالب أنه يجري التجربة العملية بنفسه.
وأكد الدكتور صلاح عليوة مدير مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة أن الطلاب يمكنهم الاعتماد بصورة كاملة علي موقع الوزارة www.moe gov.eg.
وأنه في اطار التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والاعلام فقد تم مد فترات التعليم المصرية بنسخ DVD من البرامج التعليمية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم للاستفادة منها في البرامج التعليمية التي سيتم بثها.
وقال الدكتور يسري الجمل ان ذلك يأتي في اطار حرص الوزارة علي مصلحة ابنائنا الطلاب وتسهيل المناهج التعليمية علي الطلاب في أكثر من صورة الكترونية.