Share |
مارس 2012
6
إنشاء حساب على التويتر
المصدر: الأهرام اليومى

وصلتنا رسالة من عادل الشريف يسأل فيها عن الخطوات النفصيلية لإنشاء حساب على موقع تويتر الشهير، مع تعريفه بأساسيات التعامل مع حسابه على الموقع.
للاشتراك فى الموقع اذهب لعنوانه www.twitter.com وللبدء فى عملية التسجيل قم بإدخال الاسم والايميل واختيار كلمة السر التى تختارها ثم اضغط على مفتاح Sign-up for Twitter، وسوف ينقلك إلى الصفحة التالية للتأكد من البيانات والتأكد من أن اسم المستخدم متوفر.
وفى الخانة الرابعة اختار اسم المستخدم الذى سوف يظهر للآخرين وبعد الانتهاء من مليء هذه البيانات اضغط مفتاح إنشاء الحساب create my account.
سوف تصلك رسالة بريد إلكترونى من تويتر على الايميل الخاص بك، فافتح هذه الرسالة واضغط على الرابط الموجود بها، والآن تم تفعيل اشتراكك فى التويتر. والآن سوف يفتح لك صفحة بها اقتراحات لصفحات يمكن أن تتبعها Follow على تويتر، فقم بمراجعتها ولتتبع احدهما اضغط مفتاح followالموجود أمام الاسم.
الخطوة التالية سوف يقترح عليك الاهتمامات التى يمكنك الاشتراك بها من فن أو موسيقى أو كتب ومجلات وأخبار وعلوم وغيرها، فاختر منها ما تفضله. والخطوة التالية هى دعوة أصدقائك من خلال عناوين البريد الإلكترونى المسجلة على بريدك فى الياهو والماسنجر، وعليك باختيار عنوان الايميل واكتبه داخل الصفحة وسيقوم تويتر بإرسال دعوة لهم على الفور.
والآن ستظهر صفحتك الرئيسية على التويتر وستظهر بها تتويتات من تتبعهم ويمكنك كتابة تتويتات تظهر لمن يتبعونك فى الخانة الموجودة باسم What’s happening ثم اضغط مفتاح tweet. ويمكنك البحث عن أى شخص تريده بالضغط على كلمة who to follow ثم اكتب اسم الشخص المراد واضغط مفتاح search وعندما تصل للشخص المطلوب اضغط follow. وإذا أردت التعليق على أحد التويتات المكتوبة فضع مؤشر الفأرة ومن الخيارات التى ستظهر لك اضغط أمر reply وإذا أردت إضافة أحد التتويتات الخاصة بشخص آخر على صفحتك لتظهر لمن يتبعوك فاضغط على أمر retweet.