Share |
مايو 2012
14
طرائف عالمية
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم:   دينا عمارة

- أتعس لص
بعد أن قام لص من صربيا بسرقة سيارة وخبأها فى الجراج الخاص به تبين أنه يريد تغيير مفتاح تشغيل لمركبة صغيرة كانت لديه، وعشوائيا قام بالبحث فى دليل الهاتف عن ميكانيكي يستطيع القيام بذلك، وبالفعل إتصل اللص بالميكانيكي ودعاه إلى الجراج الذى كانت تقف فيه السيارة المسروقة، وكانت المفاجأة أن تعرف الميكانيكى على السيارة المسروقة والتى تخص شقيقه، إلا أنه أنهي عمله بهدوء وإتصل بالشرطة فور مغادرته المكان والتى قررت حبس الرجل الذى وصف بأنه واحد من أتعس اللصوص حظا.
- مقلب مكلف
أصابت الدهشة فريد بينيت مالك مطعم فى نيوزيلندا عندما وجد أن مطعمه الذى يقدم وجبات تايلاندية يحظى بإقبال من النيوزيلنديين دون التايلانديين. ولم يدرك بينيت السر وراء ذلك إلا عندما غادر الطاهى التايلاندى الذى كان اقترح عليه اسماً جديداً يضعه على لافتة المطعم الواقع بمدينة نلسون فى ساوث آيلاند.
كذب الطاهى عندما أخبر بينيت أن ما كتبه على اللافتة يعنى «أهلا ونتمنى رؤيتكم ثانية»، وعندما وصل طاه جديد كان أول سؤال له لبينيت «لماذا أطلقت على مطعمك اسم ابتعدوا ولا تعودوا؟» هنا أدرك صاحب المطعم السبب وقام بالإعتذار للتايلانديين عن الإساءة إليهم فى وسائل الإعلام، وقام أيضا بتغيير اسم المطعم ليصبح «فيكتورى تاى» أو «التايلانديون المنتصرون».
- إنذار خاطئ
عادة ما يتصل البعض برجال المطافى لإطفاء الحرائق ولكن ليست هذه هى الأسباب التى يتلقى على أثرها رجال المطافئ فى مقاطعة نورثامبتونشاير البريطانية المكالمات، فقد كشف رجال الإطفاء فى المقاطعة عن بعض المكالمات الغريبة والمزعجة لهم، مثل ذلك الرجل الذى إتصل بالرقم 999 لمساعدته فى نزع خاتم الزواج من إصبعه، أو إتصالات لبعض الأشخاص عالقين فى المرحاض، أو أشخاص علقت أقدامهم فى السكك الحديدية، وإتصالات من 3 متقاعدين علقوا فى دراجاتهم البخارية، وحسب الإحصاءات فإن رجال الإطفاء قاموا خلال أشهر قليلة بقطع 44 خاتم زفاف من أصابع متصلين وأزالوا 62 مادة من بينها أساور وأطواق وحلق من رجال ونساء فشلوا فى نزعها.
- أسهل ولادة
وضعت نيبالية مولودها بينما كانت تؤدي أحد اختبارات نهاية المرحلة الثانوية. السيدة وتدعي ريخا جارتي كانت تؤدي أحد اختبارات شهادة إتمام المرحلة الثانوية النيبالية في مقاطعة روكوم غرب بلاد اسيا عندما فاجأتها ألام الولادة فلم تجد أمامها خيارا سوي وضع مولودها فى لجنة الإمتحان، الغريب فى الأمر أنه بعد الولادة بساعة واحدة قامت ريخا بإستئناف الإجابة على أسئلة الاختبار كأن شيئا لم يكن، الأمر الذي جعل مسئولو الاختبار يمنحونها وقتاً إضافياً لتتمكن من استكمال الاختبار بصحبة طفلها.