Share |
يونية 2012
11
بنات أسوان يتفوقن في الشهادات العامة
المصدر: الأهرام المسائى


أسوان:
اعتمد اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية العامة، حيث بلغت نسبة النجاح في الابتدائية 86.6% وفي الإعدادية 66.6%
واكتسحت البنات قائمتي الشرف في العشرة الأوائل بكل مرحلة ،خاصة في مركز إدفو بينما تواري البنين خجلا في المراكز المتأخرة.
وصرحت صافيناز إبراهيم ـ مديرة التربية والتعليم بأسوان ـ بأن لوحة الشرف في الشهادة الابتدائية ضمت رحمة محمد تقي من مدرسة السلام أكاديمي وحصلت علي الدرجة النهائية 300 درجة.
وجاءت في المراكز من الثاني حتي التاسع بنفس المجموع كل من سندس ممدوح عبداللطيف من مدرسة مجمع القهموري بكوم أمبو وميار طلعت فتحي من مدرسة السلام أكاديمي بأسوان و لوءة أحمد يوسف من مدرسة بنات النيل بإدفو وماري أمير مغاريوس من مدرسة سانت تريزا بأسوان ووفاء حسين حسن من مدرسة مصنع السكر بإدفو وميرنا مدحت سدرة من مدرسة مجمع القهموري بكوم أمبو ومنار عبدالشافي محمد من مدرسة إدفو. وجاء الظهور الوحيد للبنين للحسيني خالد علي من مدرسة سيدي الإدفوي بإدفو في المركز العاشر بمجموع 299.5 ثم حسناء محمود محمد من مدرسة عثمان بن عفان وأخيرا عبير حسن أمين من مدرسة بنات النيل بإدفو في المرتبتين الحادية عشرة والثانية عشرة بنفس المجموع.
وبالنسبة للشهادة الإعدادية العامة قالت مديرة التعليم إن لوحة الشرف ضمت منة الله ناصر عبدالجليل من مدرسة أحمد صابر في المرتبة الأولي وحصلت علي الدرجة النهائية 300 درجة وجاءت ريهام عبدالفتاح من مدرسة ملحقة أم المؤمنين بإدفو في المرتبة الثانية بنفس المجموع.