Share |
رسالة إلى النائب العام: الذى تفتقده الآثار. وتحتاجه السياحة!     
         17   -  1   -  2013  
سيادة المستشار - طلعت عبدالله - النائب العام. المحترم تحية طيبة. وبعد بداية لتأذن لى أن أخاطبك باعتبارك نائبا عاما عن كل الشعب المصرى التواق إلى الحرية والعدل والمساواة. أظنك ياسيدى لا تختلف معى فى أن الحرية هى أبسط حقوق الإنسان الذى كرمه الله سبحانه وتعالى عن سائر مخلوقاته.  
  المزيد ...    
فيلسوف الفكر والثقافة     
         22   -  10   -  2011  
أنيس منصور. ماذا أكتب عن أنيس منصور رحلة عمر وصداقة طويلة قوية مع فيلسوف وأستاذ ومفكر وأديب وكاتب وصحفي. سأحاول رغم ألم الفراق أن أكتب عنه بضعة سطور، لن توفيه حقه جزاء ما قدمه للفكر والثقافة فى مصر، صديقى الكاتب الكبير أنيس منصور. رحلة حب وصداقة امتدت سنوات طويلة.  
  المزيد ...    
مرة ثانية: «إيبور» يتحدث عن الثورة     
         9   -  4   -  2011  
منذ أكثر من أربعة آلاف سنة سجل الأديب والحكيم المصرى القديم «إيبور» أحداث أول ثورة فى التاريخ، وكان تسجيله لها يركز على أسبابها ونتائجها الأولية، وبالطبع لم يعش «إيبور» طويلا ليرى خاتمة نتائج الثورة.  
  المزيد ...    
«إيبور». يتحدث عن الثورة!     
         26   -  3   -  2011  
إيبور. أديب مصري قديم من زمن الفراعنة العظماء وضعه قدره شاهدا علي أول ثورة اجتماعية في مصر، حدثت حوالي 2130 قبل الميلاد، ومارصده «إيبور» عن هذه الثورة حفظ لنا علي بردية بمتحف ليدن بهولندا يعرفها علماء المصريات باسم «ورقة ليدن رقم 344». ومن المؤكد أن التاريخ يعيد الآن نفسه مرة أخري. ومن قبلها مرات.  
  المزيد ...    
مصر تطالب ألمانيا "رسميا" بعودة رأس نفرتيتى     
         29   -  1   -  2011  
طالبت مصر "رسميا" بعودة "نفرتيتى" إلى أرض الوطن بعد غربة قرن كامل. فقد استهل المجلس الأعلى للآثار العام الجديد بطلب رسمى إلى مؤسسة التراث الثقافى الروسى فى برلين بجمهورية المانيا الاتحادية وذلك من أجل استعادة رأس الملكة المصرية الجميلة "نفرتيتى". وهى التى نحتها الفنان الملكى "تحتمس" داخل الورشة الخاصة به والملحقة بمنزله بمدينة "آخت آتون" تل العمارنة الحالية. والرأس من الحجر الجيرى الملون وتحمل رقم AM21300 برلين. وهذا هو الطلب الثالث الذى تتقدم به مصر من أجل استعادة الملكة المصرية وعودتها مرة أخرى إلى وطنها لتبقى إلى جوار زوجها الملك "أخناتون" وبناتها فى متحفهم الجديد المزمع افتتاحه قريبا.  
  المزيد ...    
12345678